أحدث القرارات

وزارة الصحة

تمديد مجموعة من القرارات تختص بالإجراءات والتدابير الاحترازية

31 ديسمبر 2020

بناءً على قرارات اللجنة التنسيقية، تم تمديد مجموعة من القرارات والتي تختص بالإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19):

1. تمديد سريان أحكام القرار رقم (61) لسنة 2020 بشأن الاشتراطات والإجراءات الصحية التي يتعين اتباعها في المحال التجارية والصناعية لاحتواء ومنع انتشار فيروس كورونا المستجد ( 19 - COVID )، وذلك لمدة شهرين إضافيين من تاريخ انتهائها.

2. تمديد قرار رقم (62) لسنة 2020 باستمرار العمل بتدابير التباعد الاجتماعي التي يتعين اتخاذها في المحال التجارية والصناعية لمدة شهرين.

3. تمديد قرار رقم (64) لسنة 2020 باستمرار الاشتراطات والإجراءات الصحية للعاملين في المحال التجارية والصناعية لمدة شهرين.

4. تعديل القرار رقم (64) بشأن التدابير الوقائية التي يتعين اتخاذها عند شراء بعض السلع من المحال التجارية والصناعية، وذلك عبر السماح بفتح غرف تبديل الملابس بضوابط محددة في المحلات لمدة شهرين.

5. تمديد تعليق رسوم الخدمات الصحية للأجانب بالمراكز الصحية والبالغة 7 دنانير لمدة شهرين، وذلك طبقا للقرار رقم (63) لسنة 2020، بشأن وقف تحصيل أجرة الاستشارة الطبية العامة الواردة في القرار رقم (2) لسنة 2017 بشأن رسوم الخدمات الصحية لغير البحرينيين.