الأخبار

اعتباراً من الأحد المقبل.. جهاز الخدمة المدنية يحدد إجراءات سياسة العمل وفق مستويات آلية الإشارة الضوئية

اعتباراً من الأحد المقبل.. جهاز الخدمة المدنية يحدد إجراءات سياسة العمل وفق مستويات آلية الإشارة الضوئية
05 أغسطس 2021

أكد جهاز الخدمة المدنية أنه من أجل مواصلة تحقيق الأهداف المنشودة والإسهام في دعم كافة الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا، وبعد العرض وموافقة مجلس الخدمة المدنية، تم تحديد نسب تطبيق سياسة العمل من المنزل ومدى إلزامية إجراء فحص فيروس كورونا السريع للموظفين ومعايير المشاركات الخارجية للموظفين واستقبال ودخول المراجعين لمراكز الخدمة والمكاتب الحكومية لكل مستوى من مستويات آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا، بدءاً من يوم الأحد المقبل، بما يسهم في دعم كافة الجهود للحد من انتشار الفيروس وفقاً للضوابط والمعايير المعمول بها.

 

وأوضح جهاز الخدمة المدنية أن تطبيق سياسة العمل من المنزل بكافة الجهات الحكومية ستكون بنسبة لا تقل عن 70% في المستوى الأحمر مع إلزامية فحص الموظفين أسبوعياً، وبنسبة لا تقل عن 50% في المستوى البرتقالي مع إلزامية فحص الموظفين أسبوعياً، وبنسبة لا تقل عن 30% في المستوى الأصفر مع ترك خيار فحص الموظفين للجهات الحكومية.

 

أما إجراءات المستوى الأخضر فتتضمن أن يطبق العمل من المنزل بحسب قواعد الخدمة المدنية المعمول بها قبل الجائحة، مع ترك خيار فحص الموظفين للمعنيين في الجهات الحكومية.

 

وحول المشاركات الخارجية لموظفي الجهات الحكومية، ذكر جهاز الخدمة المدنية بأن المشاركات في المستويين الأحمر والبرتقالي ضمن آلية الإشارة الضوئية لمستوى انتشار فيروس كورونا تتطلب موافقة جهاز الخدمة المدنية، في حين أن المستويين الأصفر والأخضر يجب أن تكون وفقاً للإجراءات المتبعة وبحسب المعايير التي يحددها الجهاز.

 

ونوه الجهاز على أن أولوية المشاركات الخارجية في كافة مستويات آلية الإشارة الضوئية ستكون للمشاركة التي تتم عن بعد بدلاً من الحضور الشخصي.

 

وأشار جهاز الخدمة المدنية أن استقبال ودخول المراجعين لمراكز الخدمة والمكاتب الحكومية سيقتصر في المستويين الأحمر والبرتقالي على المتطعمين والمتعافين من خلال إبراز الشعار باللون الأخضر في تطبيق "مجتمع واعي"، ولمن هم دون الـ 12 عاماً بصحبة شخص متطعم أو متعافي. كما سيتم السماح باستقبال ودخول المراجعين المتطعمين وغير المتطعمين لمراكز الخدمة والمكاتب الحكومية في المستويين الأصفر والأخضر.

 

ونوه جهاز الخدمة المدنية بأهمية مواصلة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المعلن عنها والقرارات الصادرة للحد من انتشار فيروس كورونا وبما يحفظ صحة وسلامة الجميع.