الأخبار

لدى افتتاحها المكتب بحضور المدير العام لمنظمة الصحة العالمية .. وزيرة الصحة: افتتاح مكتب منظمة الصحة العالمية في مملكة البحرين يُعد إضافة نوعية للقطاع الصحي بالمملكة

لدى افتتاحها المكتب بحضور المدير العام لمنظمة الصحة العالمية .. وزيرة الصحة: افتتاح مكتب منظمة الصحة العالمية في مملكة البحرين يُعد إضافة نوعية للقطاع الصحي بالمملكة
26 يوليو 2021

أكدت سعادة الأستاذة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة أن افتتاح مكتب منظمة الصحة العالمية في مملكة البحرين يُعد إضافة نوعية للقطاع الصحي في المملكة على نحوٍ يدعم جهودها في مواصلة تطوير الخدمات الصحية المقدمة، ويُسهم في تعميق مسارات التعاون والتنسيق المشترك بما يبرز الإنجازات البحرينية التي تتحقق في مختلف المجالات الصحية بفضل التوجيهات السامية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

 

جاء ذلك لدى افتتاح سعادة وزيرة، اليوم مكتب منظمة الصحة العالمية لدى مملكة البحرين، وذلك بحضور معالي الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، وممثل منظمة الصحة العالمية في مملكة البحرين الدكتورة تسنيم عطاطرة، وعدد من المسؤولين في وزارة الصحة. حيث جددت الوزيرة الترحيب بالزيارة الرسمية التي يقوم بها معالي الدكتور تيدروس غيبريسوس، معربةً عن سعادتها بهذا الافتتاح والذي يُعد حدثاً هاماً في مثل هذه الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم للتصدي لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

 

وبهذه المناسبة، صرح معالي المدير العام لمنظمة الصحة العالمية بأن افتتاح مكتب منظمة الصحة العالمية في مملكة البحرين بقيادة الدكتورة تسنيم عطاطرة يأتي لتقديم الدعم الاستراتيجي والتقني في القطاع الصحي بما يسهم في ضمان جودة واستدامة الخدمات المقدمة لمواصلة تعزيز الصحة العامة على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، مشيرًا إلى أن مكتب المنظمة سيعمل مع وزارة الصحة على تحديد وتعزيز المجالات الرئيسية التي تحقق فيها مملكة البحرين الريادة كمركز  لبناء القدرات في الإقليم، وتبني أفضل الممارسات في القطاع الصحي بما يعزز دورها في صناعة السياسات الصحية على نطاق أشمل.

 

من جهتها، أشارت الوزيرة الصالح إلى أن وزارة الصحة سوف تُقدم كل الدعم اللازم لمنظمة الصحة العالمية في كل ما تتبناه من جهود وخدمات وإجراءات في المجالات الصحية سعيًا نحو تحقيق الأهداف المشتركة المنشودة، ومتابعة تنفيذ المشاريع مع منظمة الصحة العالمية، بما يُسهم في تطوير الرؤية المستقبلية بما يتوافق والأهداف والغايات التي تتبناها المنظمة وتتواءم مع تطلعات مملكة البحرين في المجال الصحي.

 

وأشادت سعادتها بالجهود المقدمة من منظمة الصحة العالمية ودعمها المتواصل في تطوير التعاون والتنسيق المشترك بشأن الاستراتيجيات الصحية على المستويين الإقليمي والعالمي. كما أشادت بجهود المنظمة الملموسة في مواجهة تداعيات فيروس كورونا (كوفيد-19)، ودورها المهم والبارز في دعم جهود دول العالم لتطوير الخدمات الصحية والعلاجية ومكافحة الأوبئة والأمراض، لافتةً إلى أنه سيتم اطلاع معالي المدير العام الدكتور تيدروس أثناء هذه الزيارة لمملكة البحرين على الإجراءات التي اتخذتها المملكة لمجابهة هذا الفيروس.