الأخبار

البحرين تستضيف منتدى هارفارد حول كورونا بمشاركة متحدثين عالميين

البحرين تستضيف منتدى هارفارد حول كورونا بمشاركة متحدثين عالميين
27 مارس 2022

تستضيف مملكة البحرين منتدى "هارفارد" حول فيروس كورونا بمشاركة نخبة من المتحدثين العالميين المتخصصين في القطاع الصحي حول مستجدات فيروس كورونا (كوفيد-19) حيث يناقش أبرز الدروس المستفادة من التصدي للجائحة ومستقبل القطاع الصحي، وذلك في الـ 31 من مارس الجاري بدعم من شركة "سيسكو" وبالتعاون مع جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأميركية.

ويسلط المنتدى الضوء على آخر المستجدات والآليات المتبعة في التصدي لجائحة فيروس كورونا، والإستراتيجيات الفعالة التي تم تطبيقها في مسارات التعامل مع الفيروس والذي تمكنت من خلالها مملكة البحرين من تحقيق نتائج مميزة على مختلف مستويات التصدي حتى اليوم.

ويشارك في المنتدى متحدثون من مملكة البحرين وهم المقدم طبيب مناف القحطاني استشاري الأمراض المعدية بالمستشفى العسكري عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19)، والدكتورة جميلة السلمان استشارية الأمراض المعدية والأمراض الباطنية بمجمع السلمانية الطبي، عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، والدكتورة جليلة السيد جواد الرئيس التنفيذي لمراكز الرعاية الصحية الأولية عضو الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19). كما يشارك في المنتدى نخبة من المتحدثين العالميين المتخصصين في القطاع الصحي من عدد من الدول، وأبرز المؤسسات العالمية مثل "فايزر" و"جوجل" و"فيسبوك".

وتأتي مشاركة مملكة البحرين في منتدى "هارفارد" تقديراً لجهودها في التصدي لفيروس كورونا منذ بدء الجائحة، حيث أعلنت مملكة البحرين تشكيل الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا الذي يعمل على وضع الخطط والبرتوكولات الطبية اللازمة للتصدي للفيروس، واستخدام مختلف الموارد والإمكانيات المتاحة للحد من انتشار الفيروس، كما نجحت مملكة البحرين من خلال الحملة الوطنية للتطعيم بوصول نسبة الحاصلين على جرعتين من التطعيم المضاد لفيروس كورنا من إجمالي السكان إلى 82.1% ، ووصول نسبة الحاصلين على الجرعة المنشطة من المؤهلين لأخذها إلى 85% حتى مارس 2022، مما جعل البحرين نموذجاً عالمياً في تقليل معدلات انتشار العدوى والتصدي للجائحة.

كما أن منتدى "هارفارد" مفتوح للعامة ويمكن التسجيل فيه من خلال زيارة الرابط الالكتروني https://registration.socio.events/e/covidsymposium2022.