الأخبار

الصحة: نقل جميع الخدمات التي يتم تقديمها في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات إلى مستشفى البحرين الدولي ومجمع سترة بدءاً من يوم الاثنين 20 سبتمبر 2021م

الصحة: نقل جميع الخدمات التي يتم تقديمها في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات إلى مستشفى البحرين الدولي ومجمع سترة بدءاً من يوم الاثنين 20 سبتمبر 2021م
19 سبتمبر 2021

في إطار مواصلة الجهود بما يتماشى مع متطلبات المرحلة الحالية من مسار التعامل مع فيروس كورونا، أعلنت وزارة الصحة عن نقل جميع الخدمات التي يتم تقديمها بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الخاصة بالتصدي لفيروس كورونا (كوفيد-19) وذلك بدءًا من يوم الاثنين الموافق 20 سبتمبر 2021م، حيث سيتم نقل المركز الطبي الذي يقدم خدمات الرعاية الصحية الأولية والثانوية للحالات القائمة والخاضعة للعزل المنزلي إلى مستشفى البحرين الدولي، في حين سيتم نقل التطعيمات من  قاعات مركز البحرين الدولي للمعارض إلى مجمع سترة التجاري، وذلك بما يتماشى مع مستجدات مسارات التصدي للفيروس.
 
وقالت الوزارة بإنه قد تم الانتهاء من تجهيز مستشفى البحرين الدولي بكافة التجهيزات الطبية اللازمة لمعالجة ومتابعة الحالات القائمة الخاضعة للعزل المنزلي عند ظهور أعراض تتفاوت بين البسيطة والمتوسطة الشدة. حيث سيضم المستشفى قسم للعيادات الخارجية وقسم للإقامة القصيرة.
ودعت وزارة الصحة جميع الحالات القائمة الخفيفة والمتوسطة الخاضعة للعزل المنزلي والتي تحتاج للعناية الصحية التوجه مباشرة إلى مستشفى البحرين الدولي دون الحاجة للاتصال بالرقم 444، مؤكدة على الاستعداد التام لاستقبال وتحويل الحالات القائمة من وإلى المستشفى.
 
كما أكدت الوزارة استمرار خدمات التطعيم بالمراكز الصحية يومياً، والعمل مستمر حتى الوصول للأهداف المنشودة للحملة الوطنية للتطعيم وتحقيق المناعة المجتمعية وأعلى درجات الأمن الصحي بمملكة البحرين.

وأضافت الوزارة أن مملكة البحرين ماضية في تطوير بروتوكولات التطعيم ضمن الحملة الوطنية للتطعيم بحسب البروتوكولات العالمية المعتمدة، من أجل الحفاظ على صحتهم وسلامتهم من خلال اكتساب المناعة ضد الفيروس، مشيدة بالدور المسئول من جميع المواطنين والمقيمين ممن تلقى التطعيم حفاظا على صحتهم وصحة من حولهم، منوهة باستمرار آلية  التسجيل للتطعيم عبر الموقع الإلكتروني المخصص فيروس كورونا healthalert.gov.bh أو تطبيق "مجتمع واعي"، حيث يمكن الاطلاع على البيانات الخاصة بكل تطعيم والفئة المؤهلة لأخذه من قبل الجميع.
 
وأكدت وزارة الصحة ستتولى بعد نقل جميع الخدمات، عملية تعقيم المركز من الداخل والخارج بجميع القاعات والمنطقة المحيطة، كما سيتم التأكد من كفاءة وسلامة أنظمة التهوية الموجودة في القاعات وتوفير التعقيم اللازم لضمان سلامة وأمن مستخدمي القاعات، وفق البروتوكلات والمعايير المعتمدة لذلك